الاثنين، 17 سبتمبر 2018

مذكرة جوابية مشفوعة بمقال مضاد = مقال يرمي الى الاداء والافراغ

نشرت من طرف : Unknown  |  في  سبتمبر 17, 2018




في يوم:...................
مذكرة جوابية مشفوعة بمقال مضاد
       مدني كرائي
ملف عدد:...................
جلســـة:................
 ق. م ذ(ة)/......
                                                              الى السيد: رئيس المحكمة الا بتدائية .........
لفائدة  : ....... ، الساكن: ............................
ضـــد:............................،  الساكن : ...................................................... .
يتشرف العارض ان يعرض على انظار محكمتكم الموقرة :

           ان المدعى عليه تقدم أمام محكمتكم الموقرة بمقال يرمي الى الاداء والافراغ،موضحا انه استأجر للعارض شقة بعنوانه أعلاه بسومة شهرية قدرها ........... درهم ............ درهم ،ادعا المدعي في دعواه ان العارض تقاعس عن أداء واجبات كرائية لمدة ...... اشهر موضحين في ذات المقال ان تاريخ تقاعس العارض عن الأداء هومن ................ الى غاية ................... والذي يستوجب عن المدة ما مجموعه ...................... درهم ......................(الارقام بالحروف )  درهم، ملتمسا فسخ العلاقة الكرائية والإفراغ هو ومن يقوم مقامه او باذنه وغرامة تهديديه قدرها....................درهم............... درهم عن كل يوم تاخيربالاضافة الى ............... درهم كتعويض عن التماطل .

     من حيث الجواب والدعوى المقابلة :
       ان العارض يود من خلال مقاله ان ينور أنظار المحكمة الموقرة على ضوء ماصدرعن المدعى عليه والحالة ضد مزاعمه المشينة الواردة بمقال الافتتاحي للدعوى .
       وحيث انه برجوع المحكمة الموقرة إلى مزاعم المدعى عليه المدونة بمقال دعواه ، سيتضح للعدالة افترائه والتناقض في المطلوب إذ أنه يدعي ويؤكد ان العارض مدين بواجبات الكراء عن مدة ........... أشهر ، في حين أنهما يطالب بمبالغ عن المدة من ................... الى غاية ............................ .
..................................................................................................................................................................................................................................................... (توضيحات )
        وحيث ان توضيحات العارض المفصلة اعلاه والمرفقة بوصلان يثبتان تقاضي المدعى عليه بسوء نية خلافا لما هو منصوص عليه قانونا . غايته تظليل انظار المحكمة وهظم حقوق العارض المدعي بوسائل تدليسية.

وحيث بانه باطلاع المحكمة الموقرة على مضمون المقال الافتتاحي للمدعى عليه سيتضح لها ان الطالب غيرجدي تصريحاته لسوء تفاهم والحال ان ذمة العارض خالية من المديونية الخيالية المطلوبة والغير مستحقة.
         وحيث ان العارض مستعد أداء المبالغ المتخلذة بذمته للمدعى عليه بطرق قانونية ( صندوق المحكمة والحالة إيداعه باسم المدعى عليه بواسطة حساب بنكي ).
لهذه الأسباب: فان العارض يلتمس من المحكمة الموقرة .
في المقال الأصلي :
·        التفضل بالحكم برفض المقال الاصلي شكلا ومضمونا وجوهرا.
في المقال المضاد :
·        في الشكــــل: قبول المقال شكلا لارتكازه على اساس جوهرا.
·        في الموضوع: سماع القول بالحكم برفض المقال الافتتاحي لعدم جدية المدعى عليه مع كل مايترتب عن ذلك قانونا .
             شمول الحكم بالنفاذ المعجل .
تحت جميع التحفظات
المرفقات :
-
-
-

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top