الاثنين، 3 سبتمبر 2018

عقد كراء محل سكني

نشرت من طرف : Unknown  |  في  سبتمبر 03, 2018


نتيجة بحث الصور عن كراء محل

الحمد لله وحده

عقدة كراء محل سكني

بين الموقعين أسفله
الطرف الأول السيد :
الكاري من جهة
الطرف الثاني السيد:
المكتري من جهة اخرى
وقع الاتفاق والتراضي على ما يلي :
بحول الله مع قوته وحسن ارادته بمقتضى هذا العقد بكل ما تصح به الشهادات شرعا وقانونا يشهد الطرف الثاني السيد : .......... انه اكترى  بالطابق  السفلي بالمنزل الكائن بـ.................................. من السيد:  ................. ودالك وفقا للبنود الاتية :
·       البند الأول: أن مدة الكراء المتفق عليها محددة في 3  سنوات  تبتدأ من يوم ............... الى غاية .................... ، كما ان افراغ المحل مرتبط بطلب من صاحب المنزل حيث التزم المكتري بإفراغ المحل عند مطالبة صاحب الملك بدالك في اجل 15 يوما الموالية. .
·       البند الثاني: آن مبلغ الكراء الشهري المتفق عليه خلال مدة الكراء اعلاه هو .........درهم
·       البند الثالث: على المكتر صيانة المحل وابقاءه على ما كان عليه وكل تغيير او تحسين او زيادة تبقى مجانا لرب الملك ولا يحق للمكتري المطالبة بتعويض عنه.
·       البند الرابع: أن المكتري التزم باستعمال الغرفة موضوع الكراء لأغراض السكن فقط. ولا يحق له أن يستعملها لاغراض اخرى كالتجمعات او كل ما يتنافى مع القوانين المعمول بها . كما يلتزم باحترام جيرانه وعدم ازعاجهم. كما يمنع على المكتري ادخال شركاء آخرون في الكراء . الا بموافقة صاحب المنزل.
·       البند الخامس: يمنع على المكتري أن يتخلى عن كراء هذا المحل لأي طرف اخر. بل متى اراد الافراغ عليه تسليم المحل والمفاتيح لرب الملك ومطالبته بشهادة الاداء وابراء الدمة.
·       البند السادس: ان واجبات استهلاك الماء والانارة الكهربائية على عاتق المكتري بالإشارة الى ان العداد مشترك مع باقي جيرانه بنفس المنزل. .
·       البند السابع: في حالة نشوب نزاع او اختلاف فان الأمر يرجع للمحاكم التابعة لولاية اكادير. .
·        البند الثامن : اننا نحن الطرفين المتعاقدين التزمنا بتطبيق البنود الواردة أعلاه جملة وتفصيلا حالا ومالا . والاخلال بإحداها او بأخرى قد يكون سببا وجيها لإبطال العقدة وبالتالي افراغ المحل بهذا التزمنا التزاما تاما وامضينا عليه إثباتا بتنفيد كل مقتضياته.
                            حرر بـــ.......... في :
امضاء الكاري :                                                         امضاء المكتري :

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top